Friday 23 March 2018

خيارات الأسهم للموظفين للشركات غير المدرجة


الهند: خيارات الأسهم الموظف في الشركات الناشئة: كل ما تحتاج إلى معرفته.
يتم استخدام خطط خيار أسهم الموظفين على نطاق واسع من قبل الشركات العامة والشركات الناشئة كوسيلة للتعويض النقدي وتوفير حوافز للموظفين. في حين أن الشركات الناشئة تستخدم خيارات الأسهم الموظفين من أجل جذب المواهب بسبب عدم القدرة على تحمل رواتب عالية وإدارة التكاليف المباشرة، الشركات المتداولة العامة تستخدم هذه الخطط كأداة الاحتفاظ. وقد تم تسليط الضوء على الثروة خلق الإمكانيات من إسوبس من خلال تقارير حول كيفية خلق الملايين من الموظفين في إنفوسيس وأمثال فليبكارت.
وعلى الصعيد العالمي، تعتمد الشركات واحدا أو أكثر من األنواع التالية من الخطط، تبعا لمتطلباتها وأهدافها التجارية:) أ (نظام خيار األسهم للموظفين) إسوس (. (ب) خطة شراء أسهم الموظفين؛ (ج) وحدات المخزون المقيدة؛ (د) حقوق تقدير المخزون؛ و (ه) المخزونات الوهمية. وفي الهند، فإن المركبات الأكثر استخداما من قبل الشركات الخاصة هي إسوس. أيضا، يمكن أن يتم هيكلة إسوب من خلال إنشاء الثقة على أساس الاعتبارات التجارية والضريبية.
االلتزام بالقانون: إلزامي لكل شركة خاصة وشركة غير مدرجة عامة تقترح إصدار خيارات أسهم الموظفين للموظفين لوضع خطة إسوب تتماشى مع المادة 62) ب (من قانون الشركات لعام 2018، 12 من نظام الشركات (رأس المال والسندات)، 2017 (لوائح إسوب). ولم يكن هناك أي تشريع ينظم إصدار شركات القطاع الخاص من قبل الشركات الخاصة، ومع ذلك، فإن الشركات المدرجة في البورصة كانت محكومة بقواعد مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والبورصة الهندية (استحقاقات الموظفين القائمة على أساس الأسهم) لعام 2017.
من ھو الموظف المؤھل: تسمح لوائح برنامج إسوب بإصدار سندات العمل المشترکة إلی: (i) الموظفین الدائمین الذین یعملون في الھند أو خارج الھند؛ '2' المديرين؛ و) 3 (موظفي الشركات التابعة والزميلة والشركات القابضة. ومع ذلك، فإن مدير (يحمل بشكل مباشر أو غير مباشر أكثر من 10٪ من أسهم الأسهم)، وهو موظف & كوت؛ المروج & كوت؛ ويتم استبعاد الاستشاريين من تعريف الموظف الذي يمكن أن تصدر خيارات الأسهم للموظفين.
كان هناك قلق كبير حول استبعاد المروجين من تعريف الموظفين بموجب لوائح إسوب، مما أدى إلى هيكلة التعويض المروج عن طريق إصدار الأسهم عرق، وأسهم تفضيلية قابلة للتحويل، أسهم الأسهم مع تأمين في الأحكام، وما إلى ذلك. مجتمع الشركات الناشئة وتقرير لجنة قانون الشركات برئاسة تابان راي أثارت هذه المسألة، والتي من المتوقع أن يتم تناولها في هذه الجلسة الميزانية.
تسمح لوائح إدارة النقد الأجنبي (نقل أو إصدار أي أمن أجنبي) لعام 2004 للموظفين المقيمين في الشركات التابعة الأجنبية في الهند أو الشركات الهندية (التي تملك فيها شركة أجنبية حقوق ملكية مباشرة أو غير مباشرة) للحصول على خيارات من شركتها القابضة الأجنبية، يتم إصدار الخيارات بموجب نظام إسوس غير نقدي (بدون أي تحويل من الهند)، ويتم تقديم الأسهم بموجب المخطط على مستوى العالم على أساس موحد.
الجدول الزمني لالستحقاق: تنص لوائح برنامج إسوب على الحد األدنى من فترة اإلقفال لمدة سنة واحدة بين منح الخيارات واالستحقاق. ومع ذلك، وكممارسة عامة، تعتمد معظم الشركات فترة استحقاق على مدى أربع سنوات، حيث تكون الخيارات متكافئة أو غير ذلك على أساس سنوي. وعادة ما تصبح الخيارات المكتسبة قابلة للممارسة عند حدوث حدث سيولة.
سعر التمرين: يمكن ممارسة الخيارات المكتسبة بسعر ممارسة يكون عادة على قدم المساواة للشركات الناشئة وبخصم من القيمة السوقية العادلة للشركات أكثر نضجا قليلا. وعادة ما تنص مركبات إسوب أيضا على فترة التمرين، أي الفترة التي يمكن خلالها ممارسة الخيارات المكتسبة.
القيود المفروضة على النقل: عادة ما تفرض شركات التأمين على الصادرات قيود على النقل تتماشى مع وثائق ميثاق الشركات على الأسهم التي تصدر عند ممارسة الخيارات. وفي بعض الحالات، تفضل الشركات الاحتفاظ بالسيطرة على الأسهم المكتسبة. وفي مثل هذه الحالات، يمكن وضع آليات أو هياكل مختلفة لمعالجة هذا القلق.
وتعتبر الشركات الناشئة والشركات المدرجة في البورصة شركات التوظيف العامة كحافز رئيسي لتحفيز الموظفين الرئيسيين، والحفاظ على رأس المال الفكري، وجذب المواهب الجديدة، وخلق الثروة للموظفين. وبناء على ذلك، من المهم تنظيم مركبة إسوب مع مراعاة الآثار التجارية والضريبية على الشركة.
كما أن مجتمع الشركات الناشئة وكذلك لجنة قانون الشركات التي يقودها تابان راي في تقريرها قد ضغطت من أجل تخفيف لوائح نظام إسوب و إيسوب من أجل السماح بالمرونة في هيكلة الشركات المساهمة في القطاع الخاص وتبسيط عملية إصدار برنامج إسوب. ويؤمل أن تكون دورة الميزانية مثمرة في معالجة هذه الشواغل.
يهدف محتوى هذه المقالة إلى تقديم دليل عام للموضوع. ينصح بأخذ استشارة الاخصائيين في مثل ظروفك.
لطباعة هذه المقالة، كل ما تحتاجه هو أن تكون مسجلة على موندق.
انقر لتسجيل الدخول كمستخدم موجود أو تسجيل حتى تتمكن من طباعة هذه المقالة.

الموظف الخيار الأسهم - إسو.
ما هو "خيار الموظف الأسهم - إسو"
خيار الأسهم للموظفين (إسو) هو خيار الأسهم الممنوحة للموظفين المحدد في الشركة. تقدم منظمات المجتمع المدني لحامل الخيارات الحق في شراء كمية معينة من أسهم الشركة بسعر محدد سلفا لفترة محددة من الزمن. خيار الأسهم للموظفين يختلف قليلا عن خيار التبادل التجاري، لأنه لا يتم تداوله بين المستثمرين في البورصة.
كسر السهم "خيار الموظفين الأسهم - إسو"
كيف تعمل اتفاقية خيار الأسهم.
نفترض أن المدير يمنح خيارات الأسهم، واتفاقية الخيار تسمح للمدير بشراء 1،000 سهم من أسهم الشركة بسعر الإضراب، أو سعر ممارسة، من 50 $ للسهم الواحد. 500 سهم من إجمالي الأرباح بعد عامين، و 500 سهم المتبقية في نهاية ثلاث سنوات. ويشير الاستحقاق إلى اكتساب الموظف للخيارات، ويحفز العامل على البقاء مع الشركة إلى أن تستفيد الخيارات.
أمثلة من الخيار الأسهم ممارسة.
باستخدام نفس المثال، افترض أن سعر السهم يزيد إلى 70 $ بعد عامين، وهو أعلى من سعر ممارسة خيارات الأسهم. يمكن للمدير ممارسة من خلال شراء 500 سهم التي تبلغ قيمتها 50 $، وبيع تلك الأسهم بسعر السوق 70 $. وتولد الصفقة ربحا قدره 20 دولارا أمريكيا للسهم الواحد، أو 10000 دولار أمريكي في المجموع. وتحتفظ الشركة بمدير خبير لمدة سنتين إضافيتين، ويحقق الموظف أرباحا من ممارسة خيار الأسهم. إذا، بدلا من ذلك، سعر السهم ليس فوق سعر ممارسة 50 $، المدير لا يمارس خيارات الأسهم. بما أن الموظف يمتلك الخيارات ل 500 سهم بعد عامين، قد يكون المدير قادرا على مغادرة الشركة والاحتفاظ بخيارات الأسهم حتى تنتهي صلاحية الخيارات. هذا الترتيب يعطي المدير فرصة للاستفادة من زيادة سعر السهم على الطريق.
العوملة في نفقات الشركة.
وكثيرا ما تمنح المنظمات غير الحكومية دون أي نفقات نقدية من الموظف. إذا كان سعر ممارسة هو 50 $ للسهم الواحد وسعر السوق هو 70 $، على سبيل المثال، قد تدفع الشركة ببساطة الموظف الفرق بين السعرين مضروبا في عدد الأسهم خيار الأسهم. إذا تم تعيين 500 سهم، والمبلغ المدفوع للموظف هو (20 X 500 سهم)، أو 10،000 $. وهذا يلغي الحاجة للعامل لشراء الأسهم قبل بيع الأسهم، وهذا الهيكل يجعل الخيارات أكثر قيمة. إن منظمات المجتمع المدني هي نفقات لصاحب العمل، ويتم نشر تكلفة إصدار خيارات الأسهم في بيان الدخل للشركة.

الوقت لوضع استراتيجية خيارات الأسهم للموظفين من الشركات غير المدرجة.
هومي ميستري (شريك، ديلويت هاسكينز ويبيع لب)
موسامي ناجارسينكار (مدير)
جيميش فاخاريا (مدير)
تعويض الموظفين هو واحد من الاعتبارات الرئيسية للمنظمة. ويمكن للمزيج الجيد من المكافآت النقدية وغير النقدية جذب المواهب الاستراتيجية والاحتفاظ بها، مما سيساعد على زيادة قيمة المنظمة (أي سعر السهم).
ويمكن تقاسم هذه الزيادة في قيمة المنظمة مع الموظفين من خلال تقديم لهم حقوق الملكية. وبالتالي، فإن أرباب العمل يعتمدون مكافآت أسهم الموظفين لتعزيز مشاركة الموظفين في الأسهم. وتؤدي خيارات أسهم الموظفين دورا حيويا في صياغة استراتيجية التعويض، وخاصة للموظفين من كبار الموظفين في المنظمة.
ويمكن لصياغة خطة مناسبة لخيار أسهم الموظفين (إسوس) مصممة خصيصا للظروف والاحتياجات المحددة للمنظمة أن تساعد في تحقيق أهداف المنظمة المتمثلة في اجتذاب وتحفيز واستبقاء أفضل المواهب في هذه الصناعة.
تنفيذ إسوس له إيجابيات وسلبيات الخاصة التي تلخص باختصار أدناه:
1. جذب والحفاظ على أفضل المواهب.
1. تخفيف المروج / المستثمر عقد.
2. خلق الثروة للموظفين بما يتناسب مع النمو التنظيمي.
.2 إذا کانت الخیارات تحت الماء (بسبب تقلبات السوق وتغیرات السیاسة، وما إلی ذلك)، فلن یتم تحقیق ھدف الدافع والنمو.
3. الدافع والشعور بالملكية للموظفين.
3 - متطلبات الامتثال / الإدارة الإضافية من أجل التقيد بالقواعد والأنظمة المعمول بها.
4. لا التدفق النقدي لصاحب العمل.
وفيما يلي ملخص لأحكام القانون التي تقرأ مع القواعد (بصيغتها المعدلة من وقت لآخر)، والتي تنطبق على إسوس للشركات غير المدرجة (شركة عامة أو خاصة): يمكن تنفيذ إسوس من قبل الشركات المدرجة وغير المدرجة على حد سواء. الشركات المدرجة أيضا بحاجة إلى الامتثال للوائح سيبي [1]. وبالنسبة للشركات غير المدرجة في البورصة، فإن قانون الشركات السابق لعام 1956 لم يكن هناك قواعد / لوائح محددة لتنفيذ النظام البيئي والاجتماعي (إسوس). ومع ذلك، ينص قانون الشركات لعام 2018، الذي هو ساري المفعول حاليا، على القواعد التي تنظم نظام إسوس للشركات غير المدرجة في البورصة، أي قواعد الشركات (رأس المال والسندات) لعام 2017 ("القواعد") التي يجب الالتزام بها.
وفقا لأحكام القانون [2]، يعني خيار أسهم الموظفين الخيارات المتاحة لأعضاء مجلس الإدارة أو موظفيها أو موظفيها أو الشركة القابضة أو الشركات التابعة لها لشراء أو الاشتراك في أسهم الشركة في تاريخ لاحق بسعر محدد مسبقا.
وفقا للقواعد [3] الموظفين المؤهلين هم:
- الموظفون الدائمون بالشركة.
- مدير الشركة (سواء كان مدير بدوام كامل أم لا باستثناء مدير مستقل)
- موظف في شركة تابعة (في الهند أو خارجها) أو شركة قابضة [4]
وفقا للقواعد، والموظفين غير المؤهلين ما يلي:
- الموظف الذي هو المروج أو شخص ينتمي إلى المجموعة المروج. أو.
- العضو الذي يحمل، سواء كان ذلك أو من خلال أحد أقاربه، بشكل مباشر أو غير مباشر أكثر من عشرة في المئة من أسهم الأسهم القائمة للشركة.
وفقا لإخطار لاحق [5]، في حالة شركة ناشئة [6]، حتى هؤلاء الأشخاص (أي المروج، مدير كما ذكر أعلاه)، مؤهلون ل إيسوس تصل إلى 5 سنوات من تاريخ تأسيسها أو تسجيل بدء التشغيل.
- يجب الموافقة على إسوس من قبل المساهمين عن طريق تمرير قرار خاص.
- اإلفصاحات الالزمة) مثل عدد خيارات األسهم الممنوحة، والمكتسبة، وممارسة السعر / الصيغة، إلخ (في بيان تفسيري لإلشعار من أجل قرار المساهمين المساهمين.
- اإلفصاحات الالزمة التي يجب اإلفصاح عنها في تقرير المدير) مثل الخيارات الممنوحة والممنوحة والساقرة وممارسة السعر الخ (.
- الحفاظ على سجل إسوس في النموذج ش 6.
- يجب املوافقة على املساهمني من خالل قرار منفصل عن:
منح خيارات لموظفي الشركة التابعة أو القابضة. أو منح خيارات للموظفين المعينين، أي ما يعادل أو يتجاوز 1٪ من رأس المال المصدر (باستثناء الأوامر والتحويلات المعلقة) خلال أي سنة واحدة.
- في حالة إصدار خيارات الأسهم لغير المقيمين، من المهم مراعاة أنظمة الصرف الأجنبي وضمان الامتثال للقبعات القطاعية المقررة، إن وجدت.
- الحد الأدنى لفترة الاستحقاق 1 سنة (أي الفترة بين المنح واستحقاق خيارات الأسهم)
- حرية تحديد سعر التمرين وفقا للسياسات المحاسبية المطبقة.
- حرية تحديد قفل في فترة ما بعد ممارسة الخيارات.
- ال يحق للموظف استالم األرباح أو التصويت بأي طريقة أو التمتع بمزايا المساهم حتى يتم إصدار األسهم عند ممارسة الخيارات.
- إن الخيارات الممنوحة غير قابلة للتحويل ولا يمكن رهنها أو افتراضها أو رهنها أو إرغامها بأي طريقة أخرى.
- في حالة الوفاة / العجز الدائم أثناء العمل، تمنح جميع الخيارات الممنوحة للورثة / المرشح القانوني للموظف المتوفى أو الموظف، حسب مقتضى الحال.
- يمكن أن تقدم الشركة المساعدة المالية لموظفيها لشراء / اشتراك في حصة الشركة أو الشركة القابضة إما مباشرة أو من خلال الثقة (رهنا بشروط / قواعد محددة [7])
وعدم الامتثال للقواعد ينطوي على عقوبة وبالتالي قد يكون من المستصوب التماس المساعدة المهنية في صياغة وتنفيذ النظام البيئي والاجتماعي (إسوس). وقبل تطبيق القواعد، كانت الشركات غير المدرجة في البورصة حرة في تنفيذ النظام البيئي والاجتماعي (إسوس) كما تريدها. ومع إدخال القواعد، يتعين على جميع الشركات غير المدرجة في البورصة، بما في ذلك الشركات الخاصة، التقيد بالشروط والحدود المنصوص عليها في القواعد.
[1] مجلس الأوراق المالية والصرف في الهند.
(2) المادة 2 (37) من القانون.
(3) المادة 12 (2) من القواعد.
[4] كان موظفو الشركات الزميلة مؤهلين أيضا، ولكن إخطارا غسر 210 (E) بتاريخ 18 مارس 2018، تم حذف الشيء نفسه.
([5]) غسر 704 (E) المؤرخة 19 تموز / يوليه 2018.
(6) على النحو المحدد في الإخطار غسر 180 (E) الصادر عن وزارة التجارة في حكومة الهند، الصناعة قسم السياسة الصناعية & أمب؛ ترقية مؤرخة 17 شباط / فبراير 2018.

خطة خيار الأسهم للموظفين (إسوب) المبسطة للشركات غير المدرجة.
خطط الخيار الأسهم الموظف (إسوب) حول 'خيارات'. العديد من الشركات في الهند تقدم إسوبس لموظفيها. وهذا يعني أساسا أن للموظف خيار شراء أسهم الشركة في تاريخ مستقبلي بسعر محدد سلفا.
إن برنامج إسوب هو مكافأة للموظف على أدائه وأيضا حافز للحفاظ على زيادة أدائها. وعادة ما يضطر الموظفون إلى الانتظار لمدة معينة تعرف بفترة الاستحقاق قبل أن يمارسوا حق شراء الأسهم.
هذه المادة تبسط المفاهيم الأساسية لبرنامج إسوب والالتزامات القانونية المختلفة المرتبطة به.
يعطي إسوب الموظف خيار شراء عدد معين من أسهم الشركة بسعر محدد سلفا، والذي عادة ما يكون سعر مخفض. يتم منح الخيار لأول مرة للموظف وبعد فترة محددة (عند ممارسة) سترات مع الموظف. ويشار إلى هذه الفترة باسم فترة الاستحقاق.
فترة الاستحقاق = تاريخ خيارات الاستحقاق أقل من تاريخ منح الخيارات.
على سبيل المثال: 'X' يمنح خيارا في 01-01-2018 مع فترة استحقاق مدتها سنة واحدة. وستستحق مع 'X' في 01-01-2018. عند الاستحقاق وإذا تم ممارسة الخيار، يجوز "X" شراء أسهم مقابل الخيار بسعر محدد سلفا.
الحصول على حق كسب حق ممارسة حق بيع الأسهم.
ويقول يتم منح 2000 خيارات بسعر ممارسة 100 لكل منهما (القيمة السوقية العادلة الحالية (فمف) في السنة 0) جدول الانتصاف هو 25٪ كل عام لمدة 4 سنوات.
ويمكن تقدير الفوائد التالية بما يتماشى مع حركة سعر السهم.
الطريق المباشر وطريق الثقة هما طريقان يمكن من خاللهما للشركة تنفيذ مخطط إسوب. تحت المسار المباشر يتم تخصيص مخصصات جديدة من أسهم الشركة للشركة للموظفين، وعندما وممارسة الخيارات. وحيث أن الشركة تحت طريق الثقة، فإنها تشكل ثقة رفاهية الموظفين لإدارة خطة إسوب حيث تقوم الشركة بإصدار أسهم للثقة لنقلها إلى الموظفين عند ممارسة الخيارات.
العديد من المنظمات الصغيرة الحجم تفضل أن يكون لها الطريق المباشر في حين أن المنظمات الكبيرة بشكل رئيسي الشركات المدرجة تفضل إنشاء الثقة. العديد من الشركات تستخدم لمتابعة مسار الثقة لشراء وبيع حصتها من السوق الثانوية ولكن اعتبارا من يناير 2018 سيبي قد قيدت ثقة الشركات المدرجة لشراء أسهم من السوق الثانوية. وقد استخدمت العديد من الشركات الهندية، بما في ذلك إنفوسيس ليميتد، طريق الثقة لتنفيذ خطة إسوب.
إسوب - المعالجة المحاسبية.
إن برنامج إسوب هو جزء من مكافآت الموظفين. يتم االعتراف بها كمصاريف تعويض الموظفين على مدى فترة الخدمة المطلوبة مع حساب ائتمان مماثل لخيار خيار شراء أسهم الموظفين وهو جزء من حقوق المساهمين. يتم تحديد القيمة المحاسبية بإيجاد القيمة العادلة للخيار أو القيمة الجوهرية للخيار.
وشهد فرض الضرائب على أصحاب المصلحة في الهند تغيرا مستمرا. وحتى السنة المالية المنتهية في آذار / مارس 1999، لم يكن هناك حكم محدد لفرض ضرائب على المنافع الناشئة عن هذه الشركات. وقد تم فرض ضرائب عامة على هذه الشرآات كشرط أساسي في أيدي الموظفين بشأن الفرق بين القيمة السوقية للمخزون في تاريخ استحقاق الخيارات وسعر الممارسة. وفي وقت لاحق، كانت هناك معاملة ضريبية تساهلية لصالح الشرآات التي تم تصميمها وفقا للمبادئ التوجيهية الخاصة بخطة إسوب. بعد أن كان مطلوبا من صاحب العمل أن يدفع ضريبة الفوائد الإضافية (فبت) على المنافع التي يستمدها موظف من إسوبس.
ويخضع حاليا برنامج إيسوب للضريبة في أيدي الموظفين على مرحلتين في حين أنه لا توجد مسؤولية في يد صاحب العمل وقت إصدارها ومنحها.
متطلب: في وقت التخصيص، يتم فرض ضريبة على الفرق بين القيمة السوقية العادلة للأسهم في تاريخ ممارسة الخيار وسعر الممارسة الفعلي كشرط أساسي.
كسب رأس المال: بالإضافة إلى ذلك، فإن الفرق بين بيع بيع الأسهم و فمف في تاريخ ممارسة هو المسؤول عن الضرائب تحت رأس المال المكاسب في أيدي موظف.
قانون ضريبة الدخل لا يحدد أي طريقة لحساب فمف من الأسهم وينص على أن لغرض تقييم المتغيرات يكون فمف من إسوب هي القيمة التي يحددها مصرفي التاجر في التاريخ المحدد.
وحتى إصدار تعميم بنك الاحتياطي الفدرالي الأخير في يوليو 2017، لم تكن طريقة التقييم للأغراض الضريبية وبموجب لوائح بنك الاحتياطي الأسترالي متزامنة مع الأسلوب الذي حدده بنك الاحتياطي الفدرالي (دسف) للتقييم في حين لم يتم تحديد أي من هذه الطرق تحت ضريبة الدخل. ولكن مع التعديل، أذن بنك الاحتياطي الفدرالي المصرفيين التجار لتحديد القيمة وفقا للمنهجية المقبولة دوليا.
(إسوب) بموجب قانون الشركات.
وقبل إغراء قانون الشركات الجديد لعام 2018، لم تكن هناك لوائح محددة لبرنامج إسوب. ومع ذلك، فإن قانون الشركات لعام 2018 حدد إطارا خاصا ببرنامج إسوب للشركات غير المدرجة. الآن سوف تحتاج الشركات إلى الامتثال للكشف وغيرها من المتطلبات المحددة في هذا الصدد.
من أجل الحفاظ على رأس المال البشري، والشركات في الهند تستثمر الكثير من المال في هذه الأيام وأصبح إسوب وسيلة هامة لتحفيز الموظف. تقدم الشرکات أسھم کمنافع للموظفین کتعویضات مؤجلة.
ويرتكز هيكل خطط إسوب إلى حد كبير على القوانين واللوائح الضريبية المحلية المعنية. ولزيادة الشفافية، أدخلت بلدان كثيرة أو تعتزم إدخال لوائح أكثر صرامة. وعلى الرغم من زيادة التدقيق، لا تزال خطط الإنصاف تشكل جزءا رئيسيا من مجموعات المكافآت التنفيذية، ومن المرجح أن يستمر انتشارها على الصعيد العالمي.
كما قد يبدو إوسوب جذابة للموظفين، في أي وقت تصدر أسهم جديدة، يتم تخفيف الأسهم من أصحاب القائمة. ويجب أن يوازن هذا التخفيف مع الفوائد الضريبية والحوافز التي يمكن أن يوفرها برنامج إسوب. وأخيرا، سوف يحسن أداء الشركات من أداء الشركات فقط إذا ما اقترن بفرص للموظفين للمشاركة في القرارات التي تؤثر على عملهم.
7 الردود.
شركتنا هي شركة غير مدرجة المحدودة العامة. ولدينا ثقة قائمة في برنامج إسوب قبل عام 2018. وقد قدمت الشركة قرضا بنسبة 8٪ إلى الصندوق الاستئماني لشراء الأسهم في عام 2008، والذي كان ضمن الحدود وفقا للأحكام السائدة في ذلك الوقت.
الآن، فإن الشركة ترغب مرة أخرى في منح 2٪ قرض ل إيسوب الثقة لشراء أسهم الشركة من المساهمين الآخرين. وسيتم الاحتفاظ بها في الصندوق لصالح الموظفين.
تحتاج إلى معرفة ما إذا كان هذا مسموحا وما هي الإجراءات التي تحتاج الشركة لرعاية لإعطاء القرض.
رياضي، بيلباو.
أنا حقا أستمتع بلوق. شكرا جزيلا مرة أخرى. عظيم.
مرحبا للجميع، لأنني حقا حريصة على قراءة هذا.
صفحة ويب & # 8217؛ s ليتم تحديثها بانتظام. أنه يحتوي على فاستيديوس.
مجانا وكيل مجهول.
مرحبا، أتحقق من مدوناتك المسماة & # 8220؛ خطة خيار أسهم الموظفين (إسوب) المبسطة للشركات غير المدرجة | إيبا إنترناشونال بوسينيس أدفيسورس & # 8221؛ على أساس منتظم. أسلوب القصة القصص الخاص بك هو رائع، والحفاظ على فعل ما كنت & # 8217؛ إعادة القيام به! ويمكنك أن تبحث موقعنا على الانترنت عن وكلاء مجهول مجانا.
ياكون الجذر.
موقع عظيم. تتمتع حقا القراءة.
المملكة المتحدة فتحات كازينو.
يجب أن تشارك في مسابقة لأحد أفضل المدونات على الويب. سأوصي هذا الموقع!
التفاصيل المذكورة في الكتابة هي عدد قليل من أعلى المتاحة.

خيارات أسهم الموظفين للشركات غير المدرجة
وهو خيار لشراء أسهم الشركة في تاريخ مستقبلي وبسعر محدد سلفا.
وتهدف هذه الخطط إلى: & # 8211؛
تحسين أداء الشركة. زيادة قيمة الأسهم من خلال إشراك أصحاب الأسهم، الذين هم أيضا الموظفين، في عمل الشركة. ويساعد البرنامج على تقليل المشاكل المتعلقة بالحوافز إلى أدنى حد.
المادة 62 (1) (ب) والمادة 12 من قواعد الشركات (رأس المال والسندات)، 2017.
الموافقة على المساهمين: & # 8211؛ الشركات الخاصة: لتقديم خطة إسوب، مطلوب موافقة المساهمين عن طريق قرار عادي *. (* الإخطار المؤرخ 5 يونيو 2018).
غير الشركات الخاصة: يجب الموافقة على المساهمين بموجب قرار خاص.
إذا توفي الموظف أو يعاني من إعاقة أو استقالة (القاعدة 12 (8)) الإفصاحات:
الإفصاحات الواردة في البيان التفسيري (القاعدة 12 (2)):
إجمالي عدد خيارات الأسهم الممنوحة؛ تحديد / تقييم عملية تحديد أهلية الموظفين. متطلبات فترة الاستحقاق والاستحقاق والحد الأقصى للفترة التي يخول فيها الخيار؛ سعر ممارسة / التسعير الفورمولا / فترة التمرين / طريقة التقييم؛ قفل في الفترة، إن وجدت؛ الحد الأقصى لا. من موظفي خدمات التوظيف التي تمنح لكل موظف ومجموع.
طريقة التقييم وبيان أن الشركة سوف تلتزم أس المطبقة.
الإفصاح في تقرير المجلس (القاعدة 12 (9)):
الخيارات الممنوحة / المكتسبة / التي تمارس / انقضت. إجمالي عدد الأسهم الناشئة نتيجة لممارسة الخيارات؛ سعر التمرين؛ تغيير شروط الخيارات؛ الأموال المحققة عن طريق ممارسة الخيارات؛ المجموع لا. من الخيارات المعمول بها تفاصيل الموظفين الحكيمة للخيارات الممنوحة ل:
؛ أي موظف يحصل على 5٪ أو أكثر من الخيارات الممنوحة خلال تلك السنة؛ الموظفون الذين منحوا خيارات تزيد عن 1٪ من إجمالي رأس المال المصدر خلال أي سنة واحدة.
سجل في النموذج ش-6 (القاعدة 12 (10)):
يجب على الشركة الاحتفاظ بسجل لخيارات الأسهم للموظفين في النموذج ش-6 يجب الاحتفاظ بالسجل في المكتب المسجل أو أي مكان آخر قد يقرره المجلس. يجب أن يكون الإدخال مرخصا من قبل كس أو الشخص المفوض من قبل المجلس.
الشركات المدرجة عندما يتم إدراج أسهم الشركة في أسهمها، يتم إصدار خطة إسوب وفقا للوائح سيبي.
وينبغي أن تتم المحاسبة وفقا ل "المذكرة التوجيهية بشأن المحاسبة عن دفعات الموظفين على أساس الأسهم" (صدر عام 2005). التقييم: & # 8211؛
في وقت منح الخيار يتم إجراء القيمة العادلة للأسهم من قبل مقيم مسجل في وقت ممارسة تقييم الخيار يجب أن يتم البنك التجاري.
تقییم برنامج إسوب في حالة الشرکات غیر المدرجة: -
يتم إجراء القيمة العادلة لألسهم في وقت "منح الخيار" و "ممارسة الخيار" من قبل مقيم مسجل وفقا "للمالحظة اإلرشادية المتعلقة بالمحاسبة عن المدفوعات على أساس األسهم للموظفين") الصادر عام 2005 (.
قانون ضريبة الدخل لعام 1961 لا يحدد أي طريقة لحساب فمف من الأسهم ولكن القسم 17 والمادة 3 (8) من القانون ينص على أنه لغرض التقييم المتطور فإن فمف من إسوب تكون القيمة التي يحددها مصرف التاجر على التاريخ المحدد.
"التاريخ المحدد" يعني - تاريخ ممارسة الخيار؛ أو تاريخ آخر قبل تاريخ ممارسة الخيار، وليس تاريخا قبل أكثر من 180 يوما من تاريخ ممارسته.
يمكن للشركة المصدرة المطالبة بتكلفة إسوب كخصم.
قضت محكمة الاستئناف لضريبة الدخل بأمر من (مفوض ضريبة الدخل (بنجالور فس M / s. بيوكون ليميتد) بأن "الخصومات بموجب خطة إسوب هي تكلفة للموظف ويجب السماح بها كخصم على الاستحقاق (في أسهم الشركة المصدرة ". يتم إصدار األسهم للموظفين في تاريخ مستقبلي) بعد فترة االستحقاق (بسعر أقل من القيمة السوقية العادلة) فمف (للسهم.
ومن ثم فإن خصم برنامج إسوب هو مجرد مكافأة للخدمات، وهو شرط خاضع للضريبة للموظف في وقت ممارسة الخيار، ويتم تقييمه من خلال النظر في القيمة السوقية العادلة للأسهم في التاريخ الذي يكون فيه الخيار يمارس.
ثانيا. لمنح الخيار للموظفين المعينين، خلال سنة واحدة تساوي أو تتجاوز 1٪ من رأس المال المصدر في وقت منح الخيارات.
· لا ينبغي أن يخل الاختلاف بمصالح أصحاب الخيار.
· يجب أن يكشف الإخطار بالمرور عن تفاصيل التباين والأساس المنطقي لذلك.
ü يتم ممارسته فقط من قبل الموظف الذي يتم منح الخيار له.
يمكن للموظف ممارسة الخيار المكتسب وفقا لشروط النظام.
الوظائف ذات الصلة:
31 أفكار حول & لدكو؛ خطة خيار الأسهم للموظفين بموجب قانون الشركات، 2018 للشركات غير المدرجة & رديقو؛
هل يمكن للشركة التي تم إصدار أسهمها المصرح بها بالكامل ممارسة برنامج إسوب؟
ما هي خطوات زيادة رأس المال المصرح به.
وبأي سعر يمكن أن تصدر إسوب؟
& # 8220؛ لا، إذا تم إصدار الأسهم المصرح بها للشركة بالكامل، فعليها زيادة رأس المال المصرح به قبل ممارسة الحقوق من قبل المستفيد.
ولزيادة رأس المال المصرح به، اتبع أحكام الفقرتين 61 و 64.
سعر خطة شراء األسهم - وفقا للقاعدة 12) 3 (من قواعد الشركات) رأس المال والسندات (لعام 2017، فإن الشركات التي تمنح الخيار لموظفيها وفقا لخطة خيار شراء األسهم للموظفين لها حرية تحديد سعر الممارسة ولكن يجب اإلفصاح الكامل عن فيما يتعلق بطريقة التسعير المستخدمة في البيان التوضيحي المرفق بالإشعار الخاص بإصدار القرار الخاص من قبل المساهمين.
سيدي، يمكن شراء خدمات التوظيف التي يتم منحها ولا يمارسها الموظفون بموجب القسم 68 (إعادة الشراء)
& # 8220؛ نأسف لتأخير العودة إلى الاستعلام الخاص بك. الأسهم - لا يمكن شراء الخيارات المخولة ولكن لم تمارس.
ومع ذلك، وفقا للقاعدة 12 رأس المال والسندات) القواعد، 2017 يمكن أن تخسر الشركة الخيار إذا لم يمارس الخيار من قبل الموظفين خلال فترة التمرين.
ھل ھناك أي نموذج روج یتعین تقدیمھ بعد منح الخیار؟
وفقا للقاعدة 12 من قواعد الشركات (رأس المال والسندات)، 2017. يجب عليك أن تمرير قرار خاص وتحتاج إلى ملف.
• مغت 14 في غضون 30 يوما من تمرير القرار الخاص.
• نظام باس 3 کعائد للتخصیص خلال 30 یوما من تمرير القرار الخاص.
• يجب اإلفصاح عن ذلك في تقرير مجلس اإلدارة.
تخصيص أسهم للمرشح.
في حالة إذا أصدرت شركة قابضة أجنبية إسوب لموظفي الشركة التابعة غير المدرجة. الذين سوف تفعل المحاسبة من إسوب.
عقد أو شركة تابعة.
وفقا للقاعدة 12 (1) (ج) من القواعد (رأس المال والسندات)، 2017، يمكن أن تصدر إسوب لموظف في شركة تابعة في الهند. في مثل هذه الحالة، الشركة القابضة سوف تفعل المحاسبة من إسوب والشركة القابضة كونها شركة أجنبية، فإنه يحتاج إلى اتباع القواعد الصادرة عن مجلس إدارتها.
هل نحن بحاجة لتقديم أي استمارات مع مكا في حالة شركة خاصة محدودة.
حسب سيك. 62 (1) (ب) من قانون الشركات لعام 2018، فإن الشركة الخاصة التي ستخطط لنظام إسوب سوف تحتاج إلى تقديم استمارة إلكترونية باس-3 (إعادة التخصيص)، ويتم إيداعها عند وممارسة الخيارات من قبل الموظفين والأسهم التي يخصصها لها مجلس اإلدارة.
في حالة وجود حاجة لزيادة رأس المال المصرح به للشركة، متى يتم زيادة؟ في وقت منح الخيار أو ممارسة الخيار أو على منح نفسه؟
ويجوز زيادة رأس المال المصرح به في أي وقت قبل تخصيص الأسهم.
ما إذا كانت شركة خاصة يمكن أن تصدر المزيد من إسوب & # 8217 ل M. DDYYY لديها 8.23٪ أسهم الأسهم و 3٪ سرتوك الخيارات التي تتجاوز الحد من 10٪ أسهم الأسهم القائمة لتكون غير مؤهلة؟
وفقا للقاعدة 12 4 () من قواعد الشرکات (رأس المال والسندات) لعام 2017، یتعین تمویل قرار خاص لمنح الخیار لموظفین محددین، خلال أي سنة واحدة، یساوي أو یزید عن واحد بالمائة من رأس المال المصدر (باستثناء الأوامر والتحويلات المعلقة) للشركة في وقت منح الخيار.
في حال فتحت شركة خاصة حسابا مصرفيا منفصلا لقبول أموال تطبيق الأسهم أثناء ممارسة التخصيص حتى الآن.
يتم تنظيم إصدار برنامج إيسوب بموجب المادة 62 (1) (ب) من قانون الشركات لعام 2018، لا يوجد أي شرط من هذا القبيل لفتح حساب مصرفي منفصل وبالتالي يمكن الاحتفاظ بالأموال التي يتم الحصول عليها بموجب برنامج إيسوب في الحساب المصرفي العادي للشركة.
هل تنطبق هذه المبادئ التوجيهية أيضا على خطة تقدير أسهم الأسهم المقسمة لشركة غير مدرجة؟ بما أن قانون الشركات صامت على سار.
وفقا للوائح سيبي (مزايا الموظفين القائمة على الأسهم)، 2017، المبادئ التوجيهية ل سيبي لا يجوز اتباعها في حالة الأسهم الأسهم المخزنة مخطط تقدير الشركة غير المدرجة. وتهدف هذه اللوائح للشركات المدرجة فقط.
هل اللوائح سيبي (سبب) قابلة للتطبيق على شركة تابعة لشركة مدرجة في السوق المصدرة؟ إذا لم يكن كذلك، هل هناك أي لوائح سيبي أخرى بشأن نفسه.
لا، سيبي (الأسهم المستندة إلى الموظفين منافع) اللوائح، 2017 لا تنطبق على شركة تابعة للشركة المدرجة إصدار إسوبس. وتلتزم الشركة بقانون الشركات لعام 2018.
عرضت صاحب العمل لي 25،000 كمكافأة مرتبطة إسوب. ولكنها مكتوبة فقط في وثيقة التقييم. لا توجد تفاصيل أخرى تعطى مثل فترة الاستحقاق، كم عدد الأسهم وما إلى ذلك، وأنا حصلت على أي وثائق بشأن ذلك، كيف يمكن أن أدعي ذلك؟
هناك إجراء مناسب لإصدار أسهم إسوب، كما هو الحال في حالتك يبدو أنه.
• لم یتم اتباع أي إجراء لبرنامج إسوب.
• لم يتم اإلفصاح عن أية أسهم.
• لا یمکن اعتبار مجرد عرض مبلغ کمکافأة مرتبطة ببرنامج إسوب کبرنامج إسوب.
• يجب على الشركة تقديم منح الخيار، منح الخيار وممارسة فترة الخيار.
ما هي شركة الامتثال الخاصة المحدودة التي يتعين عليها القيام بها في حالة منح خيارات إسوب. ومع ذلك، فإن هذه المنح يمكن ممارستها عند تصفية الشركة. الرجاء المساعدة.
وفقا للمادة 62 مقروءة مع المادة 12 من القاعدة الفرعية 6 (أ) من الشركات (رأس المال والسندات) القواعد 2017 يجب أن تكون هناك فجوة دنيا لمدة سنة واحدة بين منح الخيارات وخيارات الخيارات. بمجرد منح الأسهم يمكن أن تكون ممارسة من قبل أصحاب إسوب مرة واحدة المكتسبة، في أي وقت من الأوقات كما ذكر في المخطط. وفقا لفهمنا، ليس هناك حظر لممارسة الخيار إذا كانت الشركة في التصفية. بعد تصفية الحياة من الشركة يأتي إلى النهاية.
يمكن أن نصدر حصة تحت إسوبس في القيمة الاسمية.
واسمحوا لي أن أعرف. كما يقول قانون الشركة الشركة لديها حرية تقدير السعر.
يمكن إجراء إوسوب بأي سعر لا يقل عن القيمة الاسمية.
هل يمكنك تقديم أحكام محددة التي تنص على عدم إصدار إسوب بسعر أقل من القيمة الاسمية.
وتنص المادة 53 من قانون الشركات لعام 2018 على أنه باستثناء المادة 54 من القانون، لا يجوز للشركة إصدار أسهم بسعر مخفض للقيمة الاسمية، ويتحدث القسم 54 عن أسهم الأسهم العرقية فقط.
في حالتنا، لدينا & # 8217؛ s شركة خاصة محدودة. تم تنفيذ خطة إسوب (بما في ذلك استمارات الترشيح) .. الخيارات الممنوحة والممنوحة. بعد ذلك توفي الموظف. في وقت تخصيص الأسهم مقابل الخيارات التي تمارسها & # 8230؛ هل تطلب الشركة الحصول على تقرير التقييم. هل ميكنه احلصول على تقرير تقييم من مدقق احلسابات أو أي مدقق مستقل آخر.
هل هو إلزامي للحصول على التقييم من مصرفي التاجر، لشركة بت المحدودة & # 8230؛ هل يرجى أن يقتبس أحكام ذات الصلة منه & # 8230؛؟
الإجراء المتعلق بأسهم التعيين للمرشح.
وفقا لأحكام المادة 62 (1) (ب) من قانون الشركات، 2018 مقروءة مع المادة 12 من قواعد الشركات (رأس المال والديون)، 2017، في حالة وفاة الموظف أثناء العمل، وجميع تكون الخيارات الممنوحة له حتى ذلك التاريخ في الورثة الشرعيين أو المرشحين للموظف المتوفى.
إن تقرير التقييم إلزامي في حالة برنامج إسوب. يتم إجراء التقييم) القيمة العادلة لألسهم (في وقت "منح الخيار" و "ممارسة الخيار" من قبل مقيم مسجل وفقا "للمالحظة اإلرشادية المتعلقة بالمحاسبة عن الدفع على أساس األسهم للموظفين") الصادر عام 2005 (، القاعدة 40D من قواعد ضريبة الدخل، 1962 التي تنص على أن فمف من إسوب يجب أن يحددها مصرفي التاجر في التاريخ المحدد.
التاريخ المحدد "يعني تاريخ ممارسة الخيار. أو أي تاريخ سابق لتاريخ ممارسة الخيار، لا يكون تاريخا قبل أكثر من 180 يوما من تاريخ ممارسته.

No comments:

Post a Comment